> تعرف علي.....وصفات طبيعية لتبيض الأسنان و إزالة التصبغات خلال دقائق
random
أخبار عاجلة

تعرف علي.....وصفات طبيعية لتبيض الأسنان و إزالة التصبغات خلال دقائق

Nourhan
الصفحة الرئيسية

تعرف علي.....وصفات طبيعية لتبيض الأسنان و إزالة التصبغات خلال دقائق

4وصفات لتبييض الاسنان,وصفة لتبيض الاسنان خلال دقائق,تبييض الاسنان في المنزل,4طرق تبييض الأسنان,تبيض الأسنان وصفات من مطبخك,لتبيض الأسنان



يُعد تبييض الأسنان أحد العمليات السهلة التي يُستخدم فيها مواد فعالة منها بيروكسيد الهيدروجين والتي تتمكن من كسر الجزيئات الصبغية وتجعل الأسنان بيضاء، ويوجد هناك الكثير من الطرق المُستخدمة البسيطة التي تُساعد علي تبيض الأٍنان وهي الجل أو الشرائح المبيضة التي تحتوي علي مواد مُبيضة.

إن تبييض الأسنان يمكن أن يُسبب مضاعفات منها حدوث حساسية الأسنان بالإضافة إلي تهيج اللثة، ولابد من معرفة أن عملية التبييض لا تزيل كافة التصبغات حيث أنه من السهل إزالة اللون الأصفر أو البني ولكن من الصعب إزالة اللون الرمادي

طرق طبيعية لتبيض الأسنان


وصفات طبيعية لتبيض يوجد الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها بالمنزل والقادرة علي تبييض الأسنان بشكل كبير وهي:

وصفة تبيض الأسنان بالزيوت الطبيعية:


تساعد الزيوت الطبيعية على تنظيف الأسنان بطريقة فعالة وخصوصاً للأشخاص الراغبين في تبيض الأسنان بطريقة أسرع وأفضل، ويتم تبيض الأسنان بالزيوت الطبيعية من خلال غسل الفم بالزيت لمدة دقيقة واحدة فقط، وبعدها يتم شطف الفم باستخدام المياه، ويمكن استعمال الزيوت الطبيعية مثل، الزيوت التالية:
  • زيت جوز الهند.
  • زيت عباد الشمس.
  • زيت السمسم.


وصفات طبيعية لتبييض الأسنان باستخدام صودا الخبز:

تعمل صودا الخبز على تلميع الأسنان في دقائق معدودة، وقد يشعر بعض الأشخاص بالقلق حيال استخدام صودا الخبز لتبيض الأسنان من تخوفهم من تدير مينا الأسنان، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح حيث أن الأبحاث العلمية التي أجريت خلال عام 2017 قد توصلت إلى طريقة آمنة لإزالة البقع من الأسنان والتصبغات من خلال استخدام صودا الخبز التي تساعد على مقاومة البكتيريا في الفم ومنع تسوس الأسنان.



طرق تبييض الأسنان باستخدام الليمون:

يعد الليمون من إحدى أهم الوسائل الطبيعية والأمنة والفعالة لتبييض الأسنان والتخلص من التصبغات والبكتيريا، ويتم هذا من خلال تدليك الأسنان بنصف ليمونة لمدة 5 دقائق، ثم يتم شطف الأسنان بالمياه.




طرق طبيعية لتبييض الأسنان باستخدام الفراولة:


كما يمكن استخدام ثمرة الفراولة للحصول على أسنان بيضاء خلال دقائق باستخدام مواد طبيعية، من خلال القيام بهرس ثمرة فراولة واحدة مع إضافة ملعقة واحدة من صودا الخبز، ويتم مزج الخليط للحصول على عجينة متماسكة، وبعدها يتم غمس فرشاة الأسنان في الخليط وغسل الأسنان به


المضمضة: 


يتم استعمال خل التفاح مع الماء وغسل الفم به، حيث أن الخل من المواد الحمضية التي تُساعد علي تطهير الفم وتبيض الأسنان.


استعمال قشور الفواكه:


يتم استخدام قشر الموز أو قشر البرتقال في فرك الأسنان لأن هذا يُساعد علي تبيضها بشكل ممتاز.


البيكربونات الصوديوم والماء:


  • يتم استخدام بيكربونات الصوديوم مع ملعقة من الماء وتشكيلها كالعجينة ويتم وضعها علي الأسنان واستخدام الفرشاة من أجل إزالة الاصفرار وتبيضها كما أن البيكربونات يتمكن من الوصول لكافة الشقوق التي توجد بين الأسنان.
  • يتم غسل الأسنان باستعمال كوب من الماء الدافئ، لابد من أن تكون المدة التي يتم غسل الأسنان فيها لا تزيد علي 3 دقائق وذلك حتي لا يحدث تآكل طبقة المينا.

لابد من تنظيف الفرشاة بشكل جيد بعد أن يتم غسل الأسنان، ويتم تكرار عملية التنظيف بشكل يومي، ثم يتم تنظيف الأسنان مرتين بالأسبوع، ويتم استعمال هذه الطريقة باعتدال حتي لا تُصاب الأسنان بالضرر.


بيكربونات الصوديوم وبيروكسيد الهيدروجين:

  • يتم مزج ملعقة بيكربونات الصوديوم وملعقة بيروكسيد الهيدروجين الذي عبارة عن سائل يتم استعماله من أجل تطهير الفم وأيضًا تعقيمه، وبعد ذلك يتم تقليب المزيج إلي أن يُصبح مثل المعجون ويتم وضعه علي الأسنان من أجل تنظيفها.
بعد استخدام المحلول يتم غسل الأسنان بالماء بشكل جيد ثم يتم مضمضة الفم، ولابد من معرفة أن بيروكسيد الهيدروجين مادة تُساعد علي قتل البكتيريا التي توجد بالفم.


بيكربونات الصوديوم ومعجون الأسنان:

إن هذا المزيج يجعل الأسنان بيضاء بشكل ممتاز، ويتم من خلال وضع كمية من البيكربونات مع المعجون، ثم يتم وضع الخليط بالفرشاة ويتم فرك الأسنان بشكل جيد.

  • يتم تنظيف الفم بشكل جيد من أجل إزالة أثر البيكربونات، حيث أن أثارها بالفم يتسبب في حدوث حرقة له.

author-img
Nourhan

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Kawtar photo
    Kawtar6 مايو 2021 في 7:18 ص

    يعد امتلاك الأسنان البيضاء أمرًا مهمًا للغاية ليس فقط من أجل الجماليات ولكن أيضًا للصحة ، لأنه إذا كانت تبدو هكذا فذلك لأنه يتم الاعتناء بها جيدًا . وأهم طريقة تبيض بها الاسنان هي صودا الخبز والليمون لتبييض الاسنان للتباهي بابتسامتك المثالية. إذا كنت تريد معرفة طريقة تبييض أسنانك ب الليمون ، فاقرأ ولاحظ بعض الحيل الفعالة للغاية لتحقيق ذلك .
    هذا رابط المقال لمعرفة المزيد عن طرق تبييض الأسنان بالليمون:
    https://www.asnnan.com/2021/03/Teeth-whitening_24.html

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent