> تفاصيل أزمة عباس أبوالحسن مع طبيب الأسنان المتحرش وتميم يونس
random
أخبار عاجلة

تفاصيل أزمة عباس أبوالحسن مع طبيب الأسنان المتحرش وتميم يونس

 

تفاصيل أزمة عباس أبوالحسن مع طبيب الأسنان المتحرش وتميم يونس


تفاصيل أزمة عباس أبوالحسن مع طبيب الأسنان المتحرش وتميم يونس


أثارت قضية طبيب الأسنان المتحرش بالرجال، والتي فجرها الفنان والسيناريست عباس أبو الحسن قبل عدة أشهر، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


ولاقت منشورات عباس أبو الحسن صدىً كبيرًا لدى المتابعين، بدءًا من التنديد بالفعل المشين لطبيب الأسنان عبر حسابه على Facebook ووصولًا إلى بيان النيابة العامة بمواصلة التحقيق مع المتهم.



في خضم انشغال المجتمع، بعدد من الوقائع الخاصة بالتحرش بالفتيات والسيدات، وتدشين هاشتاج خاص بمحاربة التحرش، دخل عباس أبو الحسن على الخط ليعلن أن الرجال أيضًا ليسوا بمأمن من التحرش بهم، وبدأ بسرد بعض الوقائع التي أقر بامتلاكه دلائلها.





كتب أبو الحسن عبر حسابه على Facebook: "هذا المجتمع النائم لقرون فوق أحراش كامنة من الإزدواجية والصمت المخزي عليه أن يصحو وينتفض ويواجه خوفه المتجذر من التقدم بالشكوي عندما يكون الأمر متعلق بالتعرض لتحرش أو اعتداء جنسي، وطالما بنتكلم على التحرش، فهناك يحيا بيننا مجرم جنسي في هيئة دكتور أسنان مشهور، شهرته تتلخص على مدي تاريخه كله أكتر من 35 سنة بالتحرش الجنسي بالمئات من الشباب والرجالة بمنتهي السفالة والقذارة".



تابع: "في معظم الوقائع دي بيقوم هذا المتحرش المريض السافل بمحاولة لمس والتحسيس على الأعضاء الذكرية لضحاياه في عيادته وفي الأماكن العامة، وفي معظم الوقائع تعرض فيها للضرب والإهانة ومسح البلاط به والغريب أنه لا يعترض ويتلقي جزاءه بمنتهي الأريحية ولا يرتدع، ويدور على ضحية جديدة،


 فلو أن الفتيات والنساء اللي بيتعرضوا للتحرش بيسكتوا خوفا من الفضيحة والقيل والقال في مجتمع نميمي لا يرحم ويحاول إلقاء جزء من المسؤلية على الفتاة نفسها".



اختتم: "أنا مرمطت بسمعتك في الوحل علنا واتحداك أن تقاضيني! أما أنا فأعدك أني لدي ستة أشخاص لديهم الشجاعة والوعي بتحريك دعوي قضائية ضدك وسأجمع عدد آخر من الشهادات ضدك وسأعمل جاهدا على إيقافك عن العمل وسجنك لتنتهي في مزبلة التاريخ أنت وأمثالك اللي عنده الشجاعة للانضمام إلى الدعوي يبعتلي على الإنبوكس رجاء حذروا الآخرين لا أريد تعليقات عايز رجالة يتعدون ذاتهم ليوقفوا هذا المختل المجرم الحقير".



تميم يونس يوثق تجربته




عقب منشور عباس أبو الحسن، تشجع مخرج الإعلانات تميم يونس للإفصاح عن تجربته مع نفس الطبيب، الذي أوضح من خلال فيديو نشره عبر Instagram، أنه يتعاطف مع الفتيات اللاتي لا يستطعن البوح بوقائع التحرش التي يتعرضن لها خوفًا من المجتمع، لأنه هو نفسه تعرض لمثل هذا الأمر في عمر الـ22 مع طبيب الأسنان ولم يقدر على التحدث وقتها.



وكشف يونس أنه احتاج لإجراء عملية بالفم، يوم إجازة عيادة الطبيب، الذي ربطته بخطيبة تميم علاقة عمل حيث كان طبيب عائلتها الخاص، فاتصلت عليه ليفتح عيادته وبالفعل ذهب يونس إلى العيادة ليجري العملية وهناك تعرض لتحرش صريح على يد الطبيب ولم يفصح عن الأمر سوى الآن، مطالبًا بوقفه عن العمل.



تفاصيل أزمة عباس أبوالحسن مع طبيب الأسنان المتحرش وتميم يونس





تعليق نقابة أطباء الأسنان


أصدرت النقابة العامة لأطباء الأسنان، بيانًا أوضحت فيه أنه في حال وجود شكوى بحق أي طبيب على المتضرر التوجه إلى النقابة العامة لأطباء الأسنان أو النيابة العامة، وفي حال ثبوت الاتهام على أحد الطرفين بالتحرش أو التشهير سوف تتخذ النقابة العامة كافه الإجراءات القانونية وفعل كل ما هو متاح، ولن تقوم بالتستر على أي مذنب وسوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية.




كيف دافع الطبيب المتهم بالتحرش عن نفسه؟


أصدر الطبيب بدوره بيانًا جاء فيه الآتي:



"تعرضت في الفترة الماضية لمحاولات ابتزاز وتهديدات عديدة بلغت خستها لحد نشر افتراءات مكذوبة ومضللة لا تمت للواقع باي صلة للنيل من سمعتي ومكانتي المهنية والشخصية ليس ذلك فحسب بل طالت بأضرارها كافة أفراد أسرتي".


"أن ما تم نشره وبثه مؤخرا عبر مواقع الانترنت والسوشيال ميديا يعد جريمة منظمة وممنهجة ذات أهداف دنيئة للتشهير بي والنيل من سمعتي، ما تم نشره وبثه من افتراءات ووقائع وأخبار مكذوبة ومفتعلة ومصطنعه ومجرمة وهي بمثابة اعتداء صارخ مدمر وانتهاك للقانون وازاء ما سبق وبناء عليه تم البدء في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتقديم البلاغات امام كافة الجهات القانونية المختصة إزاء ما سبق جميعه".


وأكد: "لن نتهاون ولن نرضخ أو ننصاع لاي تهديد أو ابتزاز مهما كلفنا الأمر وسنواجه الأمر كله وفقا للقانون مستعينين بالله الحق ونحن على يقين تام ان يأخذ القانون مجراه وان ينال المفترين الكاذبين المبتزيين عقابهم وجزائهم ازاء ما اقترفوه من جرائم وتهديدات نالت من شخصي واسرتي وأصابت الجميع بابلغ الأضرار، ونحن على يقين تام ان ينصفنا قضاء مصر الشامخ وان ينال المجرمين عقابهم وجزائهم".



بلاغ ضد المتهم



يوم 1 سبتمبر، قد أعلن الفنان عباس أبو الحسن عن تقدمه وآخرون ببلاغ ضد طبيب الأسنان باسم سمير متهمين إياه بالتحرش.


وعبر حسابه الرسمي على Facebook، نشر عباس أبو الحسن صورة الطبيب الشهير مع هاشتاج "متحرش بالرجال" وعلق عليها "تم اليوم التقدم ببلاغ رسمي الي النيابة العامة وسيادة معالي المستشار النائب العام عن طريق المحامي الأستاذ حسن أبو العنين وكيلا عن عباس ابو الحسن عباس محمد و تميم حافظ احمد يونس وآخرين ضد المتحرش الجنسي المتسلسل الدكتور باسم سمير ناشد فهمي وشهرته " باسم سمير " طبيب أسنان وذلك عن وقائع التحرش الجنسي وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية ".

تفاصيل أزمة عباس أبوالحسن مع طبيب الأسنان المتحرش وتميم يونس



ليأمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، في اليوم الثاني على التوالي بالتحقيق في بلاغ ضد طبيب متهم بالتحرش بالرجال.


وجاء في بيان للنيابة العامة:"تلقت النيابة العامة الأول من شهر سبتمبر عام ٢٠٢٠ عريضة إلكترونية من وكيل ثلاثة يشكون طبيبًا بسابق التحرش بهم وتحريضهم على ممارسة الفجور معه، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر باتخاذ إجراءات التحقيق في الواقعة".


google-playkhamsatmostaqltradent