> شاهد ملخص مباراة مصر والأرجنتين في أولمبياد طوكيو (فيديو)
random
أخبار عاجلة

شاهد ملخص مباراة مصر والأرجنتين في أولمبياد طوكيو (فيديو)

Nourhan
الصفحة الرئيسية

شاهد ملخص مباراة مصر والأرجنتين في أولمبياد طوكيو

 شاهد ملخص مباراة مصر والأرجنتين في أولمبياد طوكيو



تلقى منتخب مصر الأولمبي هزيمة على يد الأرجنتين بنتيجة 1-0 صباح أمس، الأحد على ملعب “سابورو دوم”، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو من 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبل.



وجاء هدف المباراة الوحيد لصالح المنتخب الأرجنتيني عن طريق لاعبه فاكوندو ميدينا في الدقيقة 52 من عمر اللقاء.



ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 3 نقاط بينما تجمد رصيد مصر عند نقطة واحدة.



ويلعب المنتخب الأولمبي مبارياته ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات أسبانيا والأرجنتين وأستراليا.
ترتيب مجموعة مصر في الأولمبياد


  • إسبانيا 4 نقاط

  • أستراليا 3 نقاط

  • الأرجنتين 3 نقاط

  • منتخب مصر في المركز الأخير بنقطة واحدة



وهناك فرصة مازالت سانحة لمصر للحاق بركب المتأهلين، لكن تأهلها متوقف على نتائج أخرى، مما يدخلها في حسابات معقدة في طريقها نحو الدور الثاني.





ويحتاج منتخبنا الأولمبي لتحقيق الفوز على أستراليا من أجل الوصول للنقطة الرابعة، وتحقيق منتخب إسبانيا الفوز على منتخب الأرجنتين في اللقاء الأخير، وقتها ستتصدر إسبانيا المجموعة بـ 7 نقاط يليها الفراعنة في المركز الثاني برصيد 4 نقاط (في حالة الانتصار على استراليا) فيما سيتواجد منتخبي الأرجنتين وأستراليا في المركزين الثالث والرابع برصيد 3 نقاط لكل منهما.




وتأهل المنتخب الأولمبي للأولمبياد، كونه بطل النسخة الأخيرة من كأس الأمم تحت 23 عاما.



وتشهد أولمبياد طوكيو مشاركة تاريخية للبعثة المصرية كأكبر بعثة في تاريخ المشاركات المصرية في الأولمبياد، حيث تضم 134 رياضيا ورياضية بخلاف 12 رياضيا من الجنسين بصفة احتياطية.




وكانت مصر شاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل ببعثة ضمت 120 رياضيا ورياضية، لكنها ستكسر هذا الرقم القياسي خلال نسخة طوكيو.



وتحمل البعثة الحالية إلى طوكيو آمال المصريين في تحقيق إنجازات، وأيضا لزيادة رصيد مصر من الميداليات الأولمبية، حيث حققت البعثات المصرية طوال مشاركتها السابقة 32 ميدالية أولمبية، منها سبع ميداليات ذهبية، وعشر ميداليات فضية، و15 ميدالية برونزية، لتصبح مصر أكثر بلد عربي فوزا بالميداليات الأولمبية في دورات الألعاب الأولمبية عبر التاريخ.






google-playkhamsatmostaqltradent