> ليبيا 1 أنجولا 0 ....وتتصدر مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022
random
أخبار عاجلة

ليبيا 1 أنجولا 0 ....وتتصدر مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022

Nourhan
الصفحة الرئيسية

ليبيا 1 أنجولا 0 ....وتتصدر مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022


ليبيا 1 أنجولا 0 ....وتتصدر مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022



خطف منتخب ليبيا فوزًا صعبًا أمام نظيره الأنجولي، بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.



في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "11 نوفمبر" بأنجولا،



وسجل هدف منتخب ليبيا في مرمى منتخب أنجولا لاعبه عمر الخوجة في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول من اللقاء.



ورفع منتخب ليبيا رصيده بهذا الفوز للنقطة 6 في صدارة مجموعته بفارق نقطتين عن المنتخب الوطني صاحب المركز الثاني، فيما يتذيل منتخب أنجولا ترتيب المجموعة بدون رصيد.




وجاء تشكيل ليبيا كالتالي: 



حراسة المرمى: محمد نشنوش/ الدفاع: عبدالله الشريف، سند الوارفالي، على سلامة، معتصم صابو/ الوسط: محمد التهامي، فيصل البدري، عمر الخوجة، مؤيد اللافي/ الهجوم: حمدو الهوني، محمد زوبيا.



وإليكم ملخصًا بأبرز أحداث المباراة:



مرت 15 دقيقة أولى من عمر المباراة وسط سيطرة متبادلة من قبل لاعبي المنتخبين دون أي خطورة حقيقة على مرمى أي منهما.


وتقدم منتخب ليبيا في الدقيقة 43 عن طريق لاعبه عمر الخوجة.


وانطلق الشوط الثاني بسيطرة نسبية من قبل لاعبي منتخب أنجولا في محاولة لإداراك التعادل ولكنهم واجهوا صعوبة في اختراق الدفاع الليبي.



وسنحت للمنتخب الأنجولي فرصة للتسجيل في الدقيقة 50 بعد حصوله على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء منتخب ليبيا أخطأ دفاع منتخب ليبيا في إيعادها لتصل للاعب أنجولا داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها في دفاع ليبيا لتخرج ركنية نُفذت وأبعدها الدفاع الليبي.



واستمرت سيطرة منتخب أنجولا في الدقائق الخمس التالية على الكرة وسط كرات مرتدة على استحياء من لاعبي منتخب ليبيا ولكن دون أي خطورة حقيقة.


وكاد المنتخب الليبي يُسجل الهدف الثاني في الدقيقة 84 بعد تسديدة مباغته من لاعبه محمد الطبال ولكن تصدى لها حارس أنجولا على مرتين.



وكاد يتعادل منتخب أنجولا في الدقيقة 90+1 ولكن تصدى حارس منتخب ليبيا للكرة وأبعدها لركنية وسط مطالبات من لاعبي أنجولا بركلة جزاء.



المباراة القادمة



وبهذه النتيجة ينجح المنتخب الليبي في انتزاع صدارة المجموعة السادسة بست نقاط من مباراتين بعد الفوز على الجابون وأنجولا، قبل المواجهتين المرتقبتين مع منتخب مصر فى الجولة الثالثة والرابعة تواليا واللتان تقاما يومي 9 و12 أكتوبر المقبل، بالقاهرة وليبيا على الترتيب، والتى قد تحدد بشكل كبير ملامح التأهل فى المجموعة.




ومنتخب مصر في الوصافة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، الأول أمام أنجولا بهدف دون رد، والثاني بتعادل إيجابي 1/1 أمام الجابون التي أنهت مشوار حسام البدري مع المنتخب الوطني الأول، وجعلت أحمد مجاهد يقرر إقالته مع جهازه بالكامل سواء الإداري أو الفني.





وجاء المنتخب الجابوني في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، أما المنتخب الأنجولي فجاء متذيلا المجموعة السادسة بدون رصيد.
























































































































google-playkhamsatmostaqltradent