> نجدة الطفل 16000 خدمة مجانية لمساعدة أي طفل تحت سن 18(المعلومات الكاملة)
random
أخبار عاجلة

نجدة الطفل 16000 خدمة مجانية لمساعدة أي طفل تحت سن 18(المعلومات الكاملة)

Nourhan
الصفحة الرئيسية

 نجدة الطفل 16000 خدمة مجانية لمساعدة أي طفل تحت سن 18(المعلومات الكاملة)



نجدة الطفل 16000 خدمة مجانية لمساعدة أي طفل تحت سن 18(المعلومات الكاملة)




خط نجدة الطفل 16000 هو خط تليفون تابع لــ المجلس القومي للطفولة والأمومة يعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال الشكاوى الخاصة بتعرض الأطفال للخطر، كما يستقبل الشكاوى أيضاً من خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600 أو من خلال الرسائل على صفحةالفيس بوك خط نجدة الطفل 16000.



ننشر لكم اليوم كافة المعلومات والتفاصيل لخط نجدة الطفل التابع للمجلس القومى للطفولة والأمومة "16000" لحل مشاكل الأطفال بمختلف المحافظات.





- ما هو خط نجدة الطفل ؟




خط أطلقه المجلس القومى للأمومة والطفولة فى 1/6/2005 ، لإنقاذ الأطفال من كل صور وأشكال العنف الموجه ضدهم.






- ما طبيعة عمل خط نجدة الطفل؟



خط مجانى يعمل 24 ساعة طوال أيام الأسبوع مع فريق عمل مدرب للتعامل مع جميع أنواع المشكلات بجميع المحافظات





- ما الهدف من خط نجدة الطفل ؟



العمل على حل مشاكل الأطفال ومساعدتهم ومواجهة كل صور العنف التى قد يتعرض لها الأطفال، سواء عنف أسري أو عنف مدرسي أو حالات الأغتصاب وتحرش الأطفال ويتلقى البلاغات الخاصة بالأطفال من سن يوم وحتى 18 عام ويقوم بتلقى الشكاوى الخاصة بالأطفال المعرضين للخطر .






- ما نوعية الخدمات التى يقدمها الخط ونوعية البلاغات التى يتلقاها ؟




يتلقى الخط البلاغات الخاصة بالعنف المدرسي ، والعنف الأسرى من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتقديم الخدمات الصحية والأستشارات النفسية من خلال التعاون مع وزارة الصحة وهيئة التأمين الصحي، وتقديم الأشارات القانونية الخاصة بحكم الرؤيا – النفقة – الحضانة،



وتقديم المساعدات المادية من خلال التعاون مع وزارة التضامن بعد إجراء البحث الأجتماع، و تقديم اللازم وإيواء أطفال الشارع والتفكك الأسري من خلال دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن، 



التدخل في البلاغات الخاص بالبلطجة أو النواحي الأمنية من خلال فريق عمل من وزارة الداخلية، و تقديم الأستشارات وتلقى البلاغات الخاصة بختان الأناث، وتقديم مساعدات المشورة للنزاعات الأسرية، وتقديم خدمات الإرشاد النفسي الخاص بالأطفال.





- ما طبيعة عمل الخط ؟



يقدم الخدمة على مستوى الجمهورية من خلال التعاون بين المجلس القومى للطفولة والأمومة ومكاتب المحافظين وتقديم الخدمات اللازمة لـ 29 محافظة بالإضافة لدور المجتمع المدنى " الجمعيات الأهلية " من خلال تعاون الجمعيات الأهلية مع خط النجدة .






- من هم الشركاء لخط نجدة الطفل ؟



" المحافظين – وزارة التربية والتعليم – وزارة الداخلية – وزارة التضامن الأجتماعي – هيئة التأمين الصحي – وزارة التعليم العالي – وزارة الإتصالات – وزارة العدل – وزارة الصحة والسكان – مراكز الخدمة النفسية - الجمعيات الأهلية".







بعض من منشورات صفحة الفيس بوك لخط نجدة الطفل 16000 للتوعية والأرشاد



















روابط مباشرة لصفحات نجدة الطفل 16000










الصفحة الرسمية فيس بوك : خط نجدة الطفل 16000





google-playkhamsatmostaqltradent