> تنسيق الجامعات 2021 تعرف علي الحد الأدني للمرحلة الأولي
random
أخبار عاجلة

تنسيق الجامعات 2021 تعرف علي الحد الأدني للمرحلة الأولي

Nourhan
الصفحة الرئيسية

 تنسيق الجامعات 2021 تعرف علي الحد الأدني للمرحلة الأولي


تنسيق الجامعات 2021 تعرف علي الحد الأدني للمرحلة الأولي



كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بتنسيق الجامعات 2021، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تبدأ السبت المقبل المقبل 21 أغسطس وتستمر لمدة 5 أيام عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات لاستقبال رغبات الطلاب الناجحين من الثانوية العامة 2021 بالكليات والمعاهد.




وأعلن الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء، لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الحد الأدنى لتنسيق الجامعات 2021 بالمرحلة الأولى سيكون لطلاب شعبة علمي علوم 88.4%  و80% لشعبة علمى رياضة    و65.7% للشعبة الأدبية.




كما توقع عبدالغفار، النزول بالحد الأدنى للقبول بالكليات بتنسيق الجامعات 2021، لطلاب الثانوية العامة 2021، ما بين 7 لـ 10% هذا العام بخلاف العام السابق، الذي شهد ارتفاعا في الحد الأدنى وشرائح المجاميع لطلاب الثانوية العامة.



وأوضح وزير التعليم العالي، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية التعليم، سلم الوزارة، نتيجة 650 ألف طالب في الثانوية العاملة وأكثر من 600 ألف طالب فى الشهادة الفنية، موضحا أن هناك تنسيقا كبيرًا مع وزارة التعليم، مشددًا على أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بذلك لعدم ضياع جهد الطلاب.




كما أكد عبدالغفار، تنوع روافد التعليم في منظومة الجامعات بمصر خلال السنوات الماضية بناء على توجيهات الرئيس السيسي، مبينا أنه يوجد الآن العديد من الجامعات المتنوعة منها الأهلية والخاصة والدولية والحكومية وزيادة انتشارها بربوع مصر.



وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تنسيق القبول بكليات الهندسة لشعبة علمي رياضة يبدأ من 80% للطلاب الناجحين من الثانوية العامة 2021.






تعرف على الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2021 


وعن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الاولي للثانوية العامة 2021 علمي علوم، أوضح وزير التعليم العالي أنَّه تمّ تحديده وفقاً لشرائح مجاميع طلاب الثانوية العامة 2021، وذلك بعد الحصر الكامل والشامل لمجاميع الثانوية العامة 2021،


 مؤكّداً أنَّه جرى تأكّيد ضرورة إجراء واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، خلال أعمال التنسيق 2021 بمختلف الجامعات الحكومية،


 على أن يبدأ موقع التنسيق الإلكتروني في إستقبال رغبات طلاب الثانوية العامة 2021 بدءاً من مساء يوم الجمعة المقبل في البث التجريبي لتسجيل رغبات الثانوية العامة 2021.




وكشفت مصادر بوزراة التعليم العالي والبحث العلمي، أنَّ هناك خطة محكمة من قبل وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع الجامعات المختلفة وذلك للتعامل مع تنسيق الجامعات 2021، لافتًا إلى أنَّه تمّ تدريب العاملين والكوادر بالجامعات بمعامل التنسيق للتعامل مع الحدود الدنيا الجديدة لتنسيق الكليات أبرزها التعامل مع انخفاض الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2021 علمي علوم،



 منوهًا إلى أنَّه جرى التشديد على إلزام الجميع خلال مراحل التنسيق المختلفة بضرورة ارتداء الكمامة طوال فترة التنسيق 2021، مع تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب في أثناء الدخول والخروج من وإلى مكاتب التنسيق.























google-playkhamsatmostaqltradent