> The Shawshank Redemption.... فيلم يتحول ألي حقيقة بعد نجاح هروب الأسري
random
أخبار عاجلة

The Shawshank Redemption.... فيلم يتحول ألي حقيقة بعد نجاح هروب الأسري

Nourhan
الصفحة الرئيسية

 The Shawshank Redemption.... فيلم يتحول ألي حقيقة بعد نجاح هروب الأسري


The Shawshank Redemption.... فيلم يتحول ألي حقيقة بعد هروب الأسري




منذ صباح اليوم استيقظ العالم على خبر تمكن 6 أسرى فلسطينين من الهروب من أحد السجون الإسرائيلية، من خلال حفرة صغيرة عثر عليها جنود قوات الاحتلال بالقرب من الشاطيء، ما اعاد إلى الأذهان الكثير من الأعمال الفنية التى تحتوى على مشاهد تجسد نفس الطريقة التى نفذها الأسرى الفلسطنيين للهروب من السجن الإسرائيلي.




على طريقة أحد مشاهد فيلم  The Shawshank Redemption الأجنبي، تمكن 6 أسرى فلسطنيين من الحفر في باطن سجن جلبوع الإسرائيلي، ليتمكنوا من الفرار من أشد السجون الإسرائيلية حراسة وتعقيدًا.



صورة الحفرة التى وجدها جنود جيش الإحتلال تأخذ العقل إلى تذكر فيلم ،The Shawshank Redemption، الذي أنتج عام 1994.



The Shawshank Redemption.... فيلم يتحول ألي حقيقة بعد هروب الأسري




لو يعلم صناع فيلم The Shawshank Redemption الأمريكي، أنه بعد 26 عامًا من عرضه سيتم تنفيذ خطة مشابهة لتحرير 6 آسرى فلسطينيين من سجون الإسرائيليين، لما صدقوا.




قصة فيلم The Shawshank Redemption مقتبسة عن رواية ستيفن كينج، ويتناول قصة السجين "آندي دوفرسن" محكوم عليه بالسجن



المؤبد لكنه متمسك بأمل الهروب، يقابل "ريد" ويتمكنا من حفر نفق طويل بمساعده ملعقة قاما بسن أطرافها فأصبحت حادة، ليحفرا نفقا إلى الفناء الخارجي ومنه لأنبوب الصرف الصحي ثم البحر.





وضع إسرائيل بعد عملية نفق الحرية



نفق الحرية وفرار 6 أسرى فلسطنيين من سجن جلبوع الإسرائيلي، من العمليات البطولية التى كشفت مدى هشاشة النظام الأمني لجيش الإحتلال الإسرائيلي، وشكلت صفعة جديدة للكيان الصهيوني، الذي يدعي القوة والتقدم في استخدام أفضل الأنظمة والأسلحة المتطورة.





عملية نفق الحرية وضعت الكيان الصهيوني في أسوء الأوضاع أمام المجتمع الدولي، لكن بالنسبة للفلسطنيين باتت عملية هروب الأسرى من سجن جلبوع الإسرائيلي، مصدرًا للسعادة والفرحة التى تابعتها احتفالات في شوارع غزة، وتوزيع الحلوى.



The Shawshank Redemption.... فيلم يتحول ألي حقيقة بعد هروب الأسري



فيلم The Shawshank Redemption


يبدأ الفيلم بالحكم على آندي دوفرين لفترتي حبس متتاليتين مدى الحياة في سجن شاوشانك بتهمة قتل زوجته وعشيقها، وفي سجن شاوشانك يحاول ريد أن يقنع لجنة إطلاق السراح بأنه قد تم إعادة تأهيله ولكنهُ يفشل في ذلك، وفي أولى سنواته في السجن يتعرض آندي للضرب المتكرر والمضايقة من قبل مجموعة من السجناء.




The Shawshank Redemption.... فيلم يتحول ألي حقيقة بعد هروب الأسري



وبعد ذلك ونتيجة لخبرة آندي في الأعمال المصرفية والبنكية بحكم عمله السابق كمحاسب فإن ذلك يسترعي انتباه جميع الحراس في السجن بالإضافة إلى آمر السجن حيث ينجز لهم كشوفاتهم وأخيرًا فإن عمله الجديد هذا يحقق له الحرية من الاعتداءات التي كان يتعرض لها.




واستطاع اندى أن يحفر بواسطة مطرقة صغيرة جلبها له صديقه ريد في عامه الأول بالسجن وبواسطة المطرقة بدأ في حفر نفقًا في زنزانته حتى يستطيع الهروب، بعدها أبلغ الأمر إلى عدة سجناء وثق بهم، ثم نجحوا في الحفر من السجن إلى الفناء الخارجي والهروب عن طريق انبوب صرف صحي.




The Shawshank Redemption.... فيلم يتحول ألي حقيقة بعد هروب الأسري




فلسطين تحتفل بفرار 6 أسري من سجن الإحتلال الإسرائيلي



احتفلت النساء بعملية نفق الحرية على طريقتهم الخاصة، من خلال التجمع وسط غزة وإطلاق الزغاريد، ورفعت النساء المشاركات في الفعالية صورا للأسرى الستة الذين تمكنوا من الفرار من السجن، ورددت خلال الفعاليات هتافات وطنية، وعبر مكبرات صوت عالية أذيعت أغان وطنية تمجد بالمقاومة والأسرى.




لم تقتصر مظاهر الاحتفال في الأراضي الفلسطنينة على زغاريد النساء وتوزيع الحلوي، وإنما دعت حركة الجهاد الإسلامي لمسيرة جماهيرية حاشدة بعنوان "انتزاع الحرية"، احتفالا بهروب الأسرى.





فرار الأسرى من السجن الإسرائيلي لقى إشادة كبيرة من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، واصفين عملية نفق الحرية بـ" العملية البطولية"، من خلال الحفر في باطن أرض السجن حتى الوصول إلى ما بعد أسواره العالية، وفرار من ضيق الزنازين إلى رحب الدنيا، فيما عمت الفرحة أجواء القطاع.






google-playkhamsatmostaqltradent