> وفاة Jimmy Greaves أسطورة توتنهام عضو فريق كاس العالم 1966
random
أخبار عاجلة

وفاة Jimmy Greaves أسطورة توتنهام عضو فريق كاس العالم 1966

 وفاة Jimmy Greaves أسطورة توتنهام عضو فريق كاس العالم 1966



وفاة Jimmy Greaves أسطورة توتنهام عضو فريق كاس العالم 1966



توفي جيمي جريفز ، أحد أعظم مهاجمي إنجلترا وعضو في الفريق الذي فاز بكأس العالم 1966 ، عن عمر يناهز 81 عامًا.



وجاء في بيان للنادي: "نشعر بالحزن الشديد لمعرفة رحيل العظيم جريفز ، وليس فقط الهداف القياسي لتوتنهام هوتسبير ولكن هداف شهدته هذه البلاد على الإطلاق". 


"توفي جيمي في منزله في الساعات الأولى من صباح هذا اليوم ، الأحد 19 سبتمبر."


يُعرف غريفز على نطاق واسع أحد أكثر الهدافين موهبة بالفطرة في جيله . بما يصل ألي  57 مباراة - بما في ذلك ثلاثيات أهدافًا في أهدافًا.


تغريدات لاعبي فريق توتنهام



قال جاريث ساوثجيت ، مدرب إنجلترا: "جيمي يستحق بالتأكيد أن يُدرج في أي قائمة لأفضل لاعبي إنجلترا ، بالنظر إلى مكانته كواحد من أعظم الهدافين لدينا ودوره في نجاحنا في كأس العالم 1966".


 "سنحيي ذكراه في مباراتنا على أرضنا مع المجر على ملعب ويمبلي الشهر المقبل. مكانه في تاريخنا لن يُنسى أبدًا ".



غرد لاعب توتنهام السابق أوسي أرديليس: "RIP Jimmy. لاعب عظيم ، رجل عظيم. مضحك للغاية. متواضع. جيمي يلخص ما هو عليه توتنهام: الجرأة هي القيام ... عندما تأتي لمقابلة الهداف العظيم في الجنة ، لا يهم إذا فزت أو خسرت ولكن كيف لعبت اللعبة. صلاتي وأفكاري مع عائلته وأصدقائه ".




غرد هاري كين ، خليفته في توتنهام وإنجلترا: "RIP Jimmy Greaves. أسطورة حقيقية ومن أعظم الهدافين. صلاتي مع عائلته وأصدقائه ".



 وكتب مهاجم منتخب إنجلترا الآخر غزير الإنتاج ، آلان شيرر ، على تويتر: "أسطورة الأهداف والغايات هداف رائع ".




كتب ديفيد لامي ، نائب حزب العمال عن توتنهام: "لقد رحل جيمي جريفز الحزين للغاية. يا له من هداف رائع ، شخصية و أسطورة كروية. واحد فقط من نوعه.




" قال لورد شوجر ، الرئيس السابق لتوتنهام هوتسبير ، إن غريفز كان "لاعبًا لامعًا ، كما أنه رائع أيضًا كمقدم تلفزيوني وإذاعي. RIP Greavsie. "





Jimmy Greaves جيمي جريفرز




بعد حصوله على توتنهام كشاب يبلغ من العمر 21 عامًا مقابل رسوم 99999 جنيهًا إسترلينيًا بعد فترة في ميلان ،  أصبح جريفز الذي يبلغ طوله 5 أقدام و 8 بوصات نجمًا في فريق بيل نيكلسون الشهير الذي بدأ بكأس الكؤوس في عام 1963 ، مما جعل توتنهام أول فريق بريطاني يرفع كأسًا أوروبيًا.




مع كأس العالم 1966 ، كان غريفز أساسيًا من خطط ألف رامسي ولعب في جميع مباريات المجموعة الثلاث ، لكنه تعرض لإصابة في آخر تلك المباريات ضد فرنسا ، وخسر مكانه أمام جيف هيرست ، الذي سجل هدفًا. ثلاثية في الفوز 4-2 النهائي على ألمانيا الغربية.




لعب جريفز مباراته الأخيرة مع إنجلترا في مايو 1967.



أصيب جريفز بخيبة أمل شديدة بسبب فقدانه صديقة وبسبب دخولة إلى الكحول.




وفي عام 2003، قال لصحيفة الغارديان: "لقد فقدت السبعينيات تماما. مروا بي. وكنت في حالة سكر من عام 1972 إلى عام 1977. استيقظت ذات صباح وأدركت أنه عالم مختلف. كنت أعيش فيه، لكنني لم أكن على علم بذلك".




وفاة Jimmy Greaves أسطورة توتنهام عضو فريق كاس العالم 1966






بعد فترة من اللعب في وست هام وبعد ذلك بسنوات قليلة في مباراة خارج الدوري ، اعتزل غريفز كرة القدم في عام 1980.


 أعاد ابتكار نفسه كمحلل تلفزيوني يتمتع بشعبية كبيرة. في عام 1982 ، تم اختياره لتغطية قناة ITV لكأس العالم في ذلك الصيف ، ومن عام 1985 إلى عام 1992 كان نصف برنامج Saint and Greavsie ، وهو عرض كرة القدم الشهير يوم السبت والذي قدمه جنبًا إلى جنب مع مهاجم ليفربول واسكتلندا السابق إيان سانت جون.




 كان غريفز أيضًا كاتب عمود في إحدى الصحف ومتحدثًا بعد العشاء.







حصل Greaves أخيرًا على ميدالية الفائز بكأس العالم في عام 2009 بعد حملة طويلة من قبل المشجعين.



 لكن في عام 2014 ، باع ميدالية 18 قيراطًا في بيع تذكارات رياضية في دار مزادات سوثبي بلندن مقابل 44 ألف جنيه إسترليني ، وكافح لتمويل رعايته الطبية في وقت لاحق من حياته.






في مايو 2015 ، أصيب جريفز بجلطة دماغية شديدة تركته على كرسي متحرك وكشف في فبراير التالي أن الأطباء أخبروه أنه لن يكون قادرًا على المشي مرة أخرى.

google-playkhamsatmostaqltradent